كيفية علاج ضعف الانتصاب؟

علاج الضعف الجنسي عند الرجال غالبا ما يتضمن علاج ضعف الانتصاب وسرعة القذف لأنهما أكثر الحالات انتشارا بين الرجال ويعتبر ضعف الانتصاب من اكثر الامور التى تصيب الرجل بالتوتر والاكتئاب لذلك يبحث باهتمام كبير على كيفية علاج ضعف الانتصاب ، وتتعدد طرق العلاج كالتالى :

العلاج النفسي:

جلسات العلاج النفسي قد تساعد الرجل في مواجهة الإحساس بالقلق داخل غرفة النوم أو خارجها واستيعاب وفهم كيفية إتمام العلاقة الجنسية بنجاح .

حقن القضيب :

تعتمد هذه الطريقة على حقن القضيب بعقاقير تساعد على انتصاب القضيب وهي تمتاز بأنها سهلة وفعالة وتتطلب أن من يقوم بالحقن يكون طبيب ويتم الحقن على أحد جانبي القضيب وينصح بوقوف الرجل بعد الحقن لفترة زمنية للمزيد من فاعلية الدواء واندفاع الدم إلى القضيب .

أجهزة الشفط:

هي مضخة خارجية تساعد القضيب على الانتصاب، وينصح باستخدامها لمدة لا تزيد عن النصف ساعة وهي الفترة اللازمة للعلاقة الجنسية وقد ينتج عن هذه الطريقة بعض الآثار الجانبية من بينها عدم القدرة على القذف مع صعوبة بلوغ النشوة الجنسية هذا و تساعد أجهزة الشفط في علاج بعض حالات ضعف الانتصاب المزمن .

تركيب الدعامات :

تركيب دعامة العضو الذكري هي جراحة تستغرق حوالي ٣٠ دقيقة يتم خلالها إدخال الدعامة من فتحة صغير داخل القضيب، وتعد من أنجح طرق العلاج التى تعيد للقضيب قدرته على الانتصاب في أي وقت ولأي فترة زمنية كما تتميز بأنها لا تحدث أي تغيير في شكل القضيب الخارجي أو قدرة الرجل على القذف و الإنجاب لذلك يعتبرها البعض افضل علاج لضعف الانتصاب .

هل تؤثر دعامة العضو الذكري على الرغبة او الاحساس بالنشوة ؟

دعامة العضو الذكري تعالج ضعف الانتصاب فقط، ولا تؤثر بشكل او اخر على الرغبة أو النشوة الجنسية ايجابا او سلبا ولكن لو كان المريض يعاني من مشاكل تتعلق بالقذف أو الرغبة الجنسية فإن هذه الأمور لا تعالجها الدعامة .

هل الدعامة تؤخر القذف؟

عملية الدعامة تجعل المريض يتحكم في الانتصاب حسب حاجته كما يمكن أن يبقى القضيب منتصبا حتى بعد القذف، لذلك يعتقد البعض أن الدعامة تؤخر القذف.

أنواع دعامات العضو الذكرى

  • الدعامة المرنة وهي أسهل في التركيب وهى دعامة مستديمة وليس لها عمر افتراضي .
  • الدعامة الهيدروليكية وهي اكثر تعقيدا من المرنة لكونها تتكون من عدة اجزاء و لها عمر افتراضى لذلك تحتاج لمتابعة طبية .

التكلفة :

عندما يبحث المريض عن كيفية علاج ضعف الانتصاب يبحث ايضا عن التكلفة وهنا يعتبر نوع الدعامة من العوامل الأساسية في تحديد تكلفة عملية تركيب دعامات للعضو الذكري وكذلك مقاسات الدعامة وخبرة الطبيب ودرجته العلمية و مستوى الخدمات والتجهيزات الطبية التى توفرها المستشفى او المركز الطبي للمريض .

عزيزى الرجل قبل أن تبحث عن طرق وكيفية علاج ضعف الانتصاب عليك ان تبحث أولا عن افضل طبيب ، ويعد الدكتور محمد متولي صادق استشاري جراحة المسالك البولية والتناسلية وأمراض الذكورة والعقم افضل دكتور مسالك بولية في مصر الجديدة .