تأثير علاج ضعف الانتصاب وسرعة القذف على نجاح الحياة الزوجية

العملية الجنسية الناجحة هي التي يبلغ فيها الطرفان مرحلة الاستمتاع والنشوة ولكن إصابة الرجل بضعف الانتصاب او سرعة القذف تؤدى إلى فشل العلاقة فى تحقيق الهدف منها و الاستمتاع ، الأمر الذى يصيب الطرفين بالإحباط والضيق ويصيب الرجل بالحرج لذلك يجب عليه استشارة الطبيب والبحث عن علاج ضعف الانتصاب وسرعة القذف .

ماذا نعنى بسرعة القذف عند الرجال ؟

هي تلك الحالة التي يحدث فيها تدفق السائل المنوي بعد البدء بالجماع بدقائق قليلة جدا من دون الوصول إلى النشوة مما يفقد الطرفين الاستمتاع بالعلاقة الجنسية ويعد القذف المبكر واحد من المشاكل الجنسية الأكثر شيوعا بين الرجال.

أنواع القذف المبكر :

  • سرعة قذف أولية : تحدث بصورة دائمٍة ومستمرٍة..
  • سرعة قذف ثانوية : تحدث بشكلٍ عارض وقد تكون لاسباب نفسية او جسدية طارئة .

الأسباب

لا توجد أسباب معروفة لسرعة القذف ولكن بعض الدراسات والاطباء ارجعوا هذه الحالة لأسباب نفسية وحيوية متداخلة ومعقدة.

الأسباب النفسية :

١- العلاقات الجنسية المبكرة

٢- الايذاء الجنسى

٣- الاكتئاب

٤- القلق بشأن الأداء خلال العلاقة الجنسية

٥- اضطراب العلاقة الزوجية

الأسباب الحيوية:

١- الاضطراب الهرموني

٢- حدوث خلل في الناقلات العصبية أو ما يسمى معدل المواد الكيميائية بالدماغ

٣- التهابات البروستاتا والقناة البولية

٤- أسباب وراثية

قد تؤدي سرعة القذف إلى حدوث مشكلات في العلاقة الزوجة لما يسببه من توتر وضغط نفسي وعصبي الى جانب تأثيرها على الإنجاب حيث أن القذف غالبا لا يحدث داخل المهبل ويؤدى لصعوبة الحمل.

العلاج :

١- علاج سلوكي

٢- التخدير الموضعي

٣-عقاقير طبية

ضعف الانتصاب عند الرجال :

هو فقدان القدرة على المحافظة على انتصاب العضو الذكري خلال العلاقة الجنسية وإتمامها لذلك يسارع الرجل للبحث عن كيفية علاج ضعف الانتصاب و افضل علاج لضعف الانتصاب .

الأسباب :

١- خلل في الغدد الصماء

٢- أمراض القلب

٣- ارتفاع ضغط الدم، و الكوليسترول، وتصلب الشرايين.

٤- الإصابة بالسمنة

٥- اضطراب الهرمونات

٦- بعض الأمراض العصبية

هل هناك ارتباط بين علاج ضعف الانتصاب وسرعة القذف ؟

يرى البعض أن علاج ضعف الانتصاب وسرعة القذف يشتركان في بعض النصائح التي ينصح بها الاطباء مثل تغيير نمط الحياة وممارسة الرياضة والجلسات النفسية ولكن فى حالات ضعف الانتصاب يتم استخدام بعض العقاقير المحفزة أو الحقن واستخدام اجهزة الشفط وتركيب دعامة العضو الذكرى والتى تحظى بانتشار كبير ورضاء نسبة كبيرة من الرجال .

دعامات العضو الذكري

عندما تفشل ووسائل علاج الضعف الجنسي عند الرجال وضعف الانتصاب تأتي عملية تركيب الدعامة وهي جراحة بسيطة لا تحدث تغيرا في خصائص العضو الذكري بالنسبة للشكل او الاحساس واللذة، خلال العلاقة الجنسية وهي عبارة عن اسطوانتين يتم زراعتهما داخل الجسمين الكهفيين، وبالتالي لا يمكن ملاحظة وجودهما بعد زراعتها حيث أنها داخل الجسم الكهفي المغطى بجلد القضيب الى جانب وضع جهاز آخر داخل القضيب وكيس الصفن يعمل على ان يكون العضو الذكري بوضع الانتصاب خلال الجماع حتى نهايته .

أنواع الدعامات :

١- الدعامة المرنة وهى أسهل في التركيب وهي عبارة عن أسطوانات نصف مرنة، لها صفة الصلابة لتلائم الاستقامة في وضع الانتصاب ولها صفة المرونة لتلائم اوضع الارتخاء بعد الانتهاء من االجماع وتتميز الدعامات المرنة بأنها مستديمة مدى الحياة

٢- الدعامة الهيدروليكية :وهي عبارة عن جهاز متعدد الأجزاء لمحاكاة عملية الانتصاب بصورة مشابهة للميكانيكية الطبيعية تمامًا لكنها تحتاج المتابعة لأنها غير مستديمة وتتطلب التغيير بعد سنوات .

ولذلك يعتبر نوع الدعامة هو العامل الرئيسي في سعر و تكلفة عملية تركيب دعامات للعضو الذكري.

ولأن علاج ضعف الانتصاب وسرعة القذف عند الرجال من الأمور التى تنعكس على حياة الرجل العائلية والعملية لذلك يجب أن تكون عند دكتور ذو خبرة وكفاءة والدكتور محمد متولي صادق استشاري جراحة المسالك البولية والتناسلية وأمراض الذكورة والعقم يعد افضل دكتور مسالك بولية في مصر الجديدة ويقدم افضل علاج ضعف الانتصاب وسرعة القذف عند الرجال